SideIcon

8 وفيات و6 إصابات في حادث على شارع محمد بن زايد

publishing 1733
فئة:
الأخبار
فئة:
News

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عن وقوع حادث بليغ فجر اليوم أسفر عن وفاة 8 أفراد و6 إصابات بليغه. وقع الحادث نتيجة اصطدام باص صغير (14 راكب) مع شاحنة، على شارع الشيخ محمد... https://t.co/RlytIOj27L

Dubai Ambulance (@Dubai_Ambulance) September 30, 2019

وتفصيلاً، قال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهيّر المزروعي، إن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات في شرطة دبي يفيد بوقوع حادث اصطدام في الساعة الرابعة والنصف من فجر أمس بين مركبة من نوع «ميني باص» وشاحنة على شارع الشيخ محمد بن زايد مقابل مردف سيتي سنتر بالاتجاه إلى الشارقة.

وأوضح أن الحافلة من نوع «ميني باص» اصطدمت من الخلف بشاحنة كانت متوقفة على كتف الطريق في الجهة اليمنى من شارع الشيخ محمد بن زايد، الأمر الذي أدى إلى انحشار المركبة تحت الشاحنة، وأسفر عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 4 ركاب بإصابات بليغة واثنين بإصابات متوسطة، وتم نقلهم إلى مستشفى راشد.

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ سارعت الدوريات المرورية بالانتقال إلى مكان الحادث، وقامت بتنظيم حركة السير والمرور لتسهيل مهمة وصول سيارات الإسعاف والإنقاذ للقيام بمهامها، مشيراً إلى أن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما عملت الدوريات المرورية بتنظيم حركة السير والمرور تجنباً لتكدس المركبات في موقع الحادث، فيما انتقل إلى مكان الحادث مناوبو قسم خبراء المعاينة من إدارة حوادث السير لمعاينة الحادث، وجمع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوعه.

وعن وجود عدد كبير من الوفيات والمصابين في الحادث، ذكر مدير الإدارة العامة للمرور أن الحافلة كانت تقل 13 شخصاً بمن فيهم السائق، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات البليغة.
وأوضح أن الحوادث التي تكون إحدى الشاحنات أو الحافلات طرفاً فيها تأتي عواقبها وخيمة وتؤدي إلى أضرار بليغة في الأرواح والممتلكات، كاشفاً أن هذا النوع من المركبات تسبب بوقوع 34 حادثاً خلال الـ8 أشهر الماضية، نتج عنها حالة وفاة واحدة وإصابة 48 شخصاً، تعرض 5 منهم لإصابات بليغة و16 متوسطة و27 تعرضوا لإصابات بسيطة، فيما تسببت خلال الفترة نفسها من العام الماضي بوقوع 35 حادثاً نتج عنها 12 حالة وفاة وإصابة 87 شخصاً، تعرض 11 منهم لإصابات بليغة و27 متوسطة و38 تعرضوا لإصابات بسيطة.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي الذي انتقل إلى موقع الحادث فور علمه، أن فرق الإسعاف وفريق إدارة الأزمات والكوارث هرعت إلى مكان الحادث حيث تم التعامل بالسرعة المطلوبة لنقل الحالات الحرجة إلى مركز الإصابات والحوادث في مستشفى راشد.

وأعرب بن دراي عن أسفه الشديد لوقوع مثل هذه الحوادث، ودعا جميع السائقين ومستخدمي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السير والمرور وتجنب السرعة وعدم الانشغال أثناء القيادة.

وأبلغ بن دراي تعازيه لذوي وأسر المتوفين سائلاً المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

النشرات البريدية
اشترك في نشراتنا البريدية
Email
البريد الإلكتروني مطلوب خطا فى البريد الإلكتروني
No data just for creating space
مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف
جميع الحقوق محفوظة © 2016-2012 DCAS ™
No data just for creating space
No data just for creating space
إغلاق
ارسل الى صديق
إسم المرسل *
بريد المرسل *
اسم وبريد المتلقي *
مثال : اسم المتلقي < example@example.com>; او example@example.com;