SideIcon

وزير الداخلية لمؤتمر الجيل الرابع: محمد بن راشد قائد التميز الحكومي

فئة:
الأخبار
فئة:
News

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أدخل نموذج التميز في القطاع الحكومي، وكان كعادته من السباقين في هذا الشأن.
جاء ذلك خلال رسالة الشكر التي وجهها سمو وزير الداخلية إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونقلها العقيد محمد بن دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، إلى ندوة (منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.. الرؤية والتطبيق) التي نظمها، أمس، برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للمجلس التنفيذي لحكومة دبي.
4 أهداف لمنظومة الجيل الرابع

أفادت المهندسة مريم الحمادي مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي في رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن المنظومة تعد الأولى من نوعها والتي تم تصميمها من قبل القطاع الحكومي لخدمة هذا القطاع، وتمثل الممكنات التي تركز على كفاءة وحوكمة أنظمة العمل، نسبة 20%، كما يمثل الابتكار 20%، فيما يمثل تحقيق الرؤية 60%.
وذكر الدكتور زياد الكحلوت مستشار الجودة والتميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أن آلية تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي في دبي ترتكز على 3 محاور.

جلسة حوارية

خلال جلسة حوارية سلط عدد من مسؤولي الدوائر المحلية والاتحادية الضوء على الخطوات العملية نحو تطبيق منظومة الجيل الرابع، وشارك فيها كل من سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وأحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، ولؤي بلهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية، وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بإمارة دبي.
وذكر أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، أن التحول إلى منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي يعتبر نقلة نوعية في الأداء ودفعة قوية نحو التميز، لافتاً إلى أن جمارك دبي جاهزة لتطبيق هذه المنظومة ووضعت خطتها الاستراتيجية 2016-2021، وتتضمن مؤشرات الأداء والأهداف، وتم تشكيل فريق عمل داخلي لتحديد المهام والواجبات المطلوبة في المرحلة المقبلة.
وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يطمح من خلال تطبيق منظومة الجيل الرابع إلى تحقيق الرقم واحد للتميز على مستوى العالم، ويعتبر تطبيق هذه المنظومة تحدياً كبيراً.
وأوضح الدكتور لؤي بلهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية أن الدائرة دخلت الدورة الماضية في جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، واستطاعت خلال فترة وجيزة توثيق إجراءاتها مع متطلبات البرنامج.
وقال خليفة حسن دراي، في 2004 كانت الإسعاف تقدم خدمة نقل الحالات المرضية إلى المستشفيات واليوم نقدم 23 خدمة إسعافية تخصصية، ونحن جاهزون لتطبيق متطلبات المنظومة.
وأشار حريز المر بن حريز، إلى أن الهيئة بدأت العمل على تطبيق المنظومة منذ بداية العام الجاري، من خلال تحديث خطتها الاستراتيجية بما يتوافق مع خطة دبي 2021.

النشرات البريدية
اشترك في نشراتنا البريدية
البريد الإلكتروني مطلوب خطا فى البريد الإلكتروني
No data just for creating space
مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف
جميع الحقوق محفوظة © 2016-2012 DCAS ™
No data just for creating space
No data just for creating space
إغلاق
ارسل الى صديق
إسم المرسل *
بريد المرسل *
اسم وبريد المتلقي *
مثال : اسم المتلقي < example@example.com>; او example@example.com;