SideIcon

مسؤولون: استقطاب الكفاءات الوطنية بحزمة مبادرات

1728
فئة:
الأخبار
فئة:
News

أكد مسؤولون في دبي أن هناك حزمة من المبادرات والبرامج سيتم تنفيذها الفترة المقبلة لاستقطاب وجذب الكفاءات الوطنية، مشيرين إلى أن القيادة الرشيدة للدولة تضع ملف التوطين أولوية.

وقال معالي حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن متابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، لملف التوطين، هو خير داعم لهذا الملف الحيوي، الذي أكدت أهميته رسالة الموسم الجديد، بالغة المعاني التي وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأكد أن هيئة الصحة بدبي، ستعكف على تطوير برامج التوطين وفق الاستراتيجية التي تتبنى تنفيذها لتسريع التوطين وزيادة معدلاته، في الفترة المقبلة امتثالاً لما وجه به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وما أعلنه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد.

احترافية

وفيما يتعلق بهذا الملف المهم في الهيئة، أفاد معالي القطامي بأن الهيئة تنفذ حزمة من برامج استقطاب المواطنين، وذلك بطريقة احترافية ومسؤولة، من جانب فرق عمل مواطنة متخصصة، تحرص كل الحرص على جذب المزيد من العقول المواطنة للعمل في الهيئة في جميع التخصصات (الإدارية والطبية)، بجانب فرق أخرى تحرص بشدة على تهيئة بيئة العمل لتكون هي الأفضل وتكون صحة دبي الأكثر جذباً للمواطنين دائماً.

وفي إشارته للأرقام والبيانات الخاصة بالتوطين في هيئة الصحة بدبي، أوضح أن معدل التوطين في صفوف موظفي الهيئة قد وصل في جانب المديرين التنفيذيين إلى 100 %، وفي الوظائف القيادية 91 %، كما بلغ في المناصب الإشرافية 80 %، وزاد في التخصصات الصحية لـ 21 %، والتخصصات الفنية 35 %.

وذكر أن الهيئة تتبنى برنامجاً طموحاً لزيادة معدلات التوطين في التخصصات الطبية النادرة والدقيقة التي تلبي احتياجات المستقبل، وهو برنامج (طب وعلوم)، الذي تنفذه للعام الرابع على التوالي، وتتلخص فكرته في استقطاب خريجي الثانوية العامة من المواطنين المتميزين لدراسة الطب في أعرق الجامعات والكليات، وذلك بمنحة دراسية متكاملة توفرها الهيئة لتحفيز أبناء الدولة على التفوق وعلى الالتحاق بمهنة الطب وغيرها من المهن المتصلة بالعلوم الصحية.

تحفيز

وقال خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إن المؤسسة تستقطب طلبة الثانوية العامة وحامليها من المواطنين في برامجها التدريبية وتحفزهم للانضمام لفريق فنيي الطب الطارئ والمسعفين بالمؤسسة وترغبهم في ذلك بمكافآت مجزية وحوافز كبيرة لتسريع وتيرة التوطين في مهنة هي من أجل وأنبل المهن على الإطلاق، كما وصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأشار إلى أن المؤسسة بجانب ذلك أعدت برامج أكاديمية وتعليمية رائدة بالتعاون مع كليات التقنية العليا لتخريج دفعات متتالية من حاملي دبلوم الطب الطارئ بعد دراسة لمدة سنتين تتكفل فيها المؤسسة بتكاليف دراستهم وتصرف لهم رواتب شهرية تصل إلى 5 آلاف درهم، إضافة إلى التعيين الفوري بعد التخرج في وظيفة مسعف متقدم براتب وحوافز مغرية وتنافسية بسوق العمل.

وأوضح أن جميع خريجي برنامج الطب الطارئ والذي تتبناه المؤسسة بالتعاون مع كليات التقنية العليا يخضعون للدورات التدريبية الفنية والإدارية المكثفة لغرض تجهيزهم للعمل الميداني.

ولفت الدراي إلى أهمية التدريب والتأهيل لصقل المهارات وتنمية القدرات والمعارف الخاصة بالكوادر الإسعافية، كما أن المؤسسة تقوم بابتعاث بعض كوادرها لبعض البرامج التدريبية خارج الدولة إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة وأستراليا لإكسابهم مزيداً من الخبرة والمعرفة، نظراً لما يتوافر في هذه الدول من خبرات كبيرة في مجال الطب الطارئ والإسعاف.

وأضاف أن برنامج الدبلوم في مجال الطب الطارئ، اختصر المدد الزمنية للدراسة إلى سنتين فقط لتسريع وتيرة التوطين مع ضمان المحافظة على جودة مخرجات التعليم فيها، مؤكداً أن الإقبال بدأ بشكل لافت من قبل الطلبة المواطنين على دراسة دبلوم الطب الطارئ، بعد الإعلان عن البرامج.

وأوضح أن المؤسسة ترحب وتشجع مواطني الدولة من الشباب والذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق بكليات التقنية على الإقبال على البرنامج الذي يعد من البرامج الواعدة في الدولة والذي بدأ المواطنون التعرف إليه وأقبلوا على الانضمام إليه من البنين والبنات بعد التشجيع الكبير من المسؤولين وارتفاع مستوى الثقة في شباب الوطن بعد إنجازاتهم في جميع المجالات.

النشرات البريدية
اشترك في نشراتنا البريدية
البريد الإلكتروني مطلوب خطا فى البريد الإلكتروني
No data just for creating space
مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف
جميع الحقوق محفوظة © 2016-2012 DCAS ™
No data just for creating space
No data just for creating space
إغلاق
ارسل الى صديق
إسم المرسل *
بريد المرسل *
اسم وبريد المتلقي *
مثال : اسم المتلقي < example@example.com>; او example@example.com;