SideIcon

محمد بن راشد: ثابروا ..جهات توهّمت الـــقــمـة فــتـراخـــت

فئة:
الأخبار
فئة:
News

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن مسيرة التميز والإبداع التي قطعت فيها دوائر حكومة دبي شوطاً كبيراً عمره تسعة عشر عاماً هي مسيرة دولة الإمارات عموماً التي تسير حكوماتها على الطريق نفسه وبخطى ثابتة للوصول إلى الأهداف الوطنية العليا وفي مقدمتها إسعاد الناس وتوفير أرقى الخدمات لهم في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية.
وخاطب سموه المسؤولين الكبار في دوائر حكومة دبي بالقول «أرى بعض المسؤولين قد تراخوا هذا العام ولم يحققوا نتائج إيجابية على صعيد التنافس الحكومي اعتقاداً منهم أنهم وصلوا القمة وتوقفوا عن المثابرة والتطوير في عملهم وهذا اعتقاد خاطئ وعليهم ابتداء من اليوم وحتى الدورة العشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أن يعملوا جاهدين لتطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي المعمول به في الحكومة الاتحادية»، ووجه سموه المنسق العام للبرنامج باتخاذ الخطوات التنفيذية لتنفيذ أمر سموه.
وكرم سموه وإلى جانبه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي الجهات والأفراد وفرق العمل المتميزين الفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته الـ 19.
وبدأ الاحتفال في مركز دبي التجاري العالمي صباح أمس بالسلام الوطني ثم اعتلى صاحب السمو راعي الحفل والتميز منصة التكريم وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث كرم سموه الفائز بفئة الموظف الحكومي الجديد المتميز محمد يوسف المري من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ثم الموظفة الجديدة المتميزة نعيمة سعيد النعيمي من جمارك دبي، وفي الوظائف المتخصصة حمدة محمد أهلي من النيابة العامة.
وشمل التكريم الموظف الميداني المتميز أحمد عبدالله من جمارك دبي، والمتميزة في قطاع التقنية والهندسة مريم خميس سالمين من هيئة كهرباء ومياه دبي، وفئة الإداري المتميز فيصل يعقوب البلوشي من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وكذلك فئة التميز الإداري وفازت بها دائرة السياحة والتسويق التجاري عن مشروع بوابة التصاريح الإلكترونية، وفئة المشروع الفني والتقني المتميز التي حصدتها هيئة الطرق والمواصلات، وفئة المشروع الحكومي المشترك التي فازت بها عيادة العيون المتنقلة في هيئة الصحة وهيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة نور دبي.
وحقق «فرسان فندق العنوان» من الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي الفوز بفئة فريق العمل المشترك، وعن التميز المؤسسي والجهة الحكومية الأصدقاء لذوي الإعاقة فقد أحرزتها القيادة العامة لشرطة دبي، وفئة الجهة الحكومية المتميزة مالياً ذهبت جائزتها لهيئة كهرباء ومياه دبي، بينما كسب جائزة أفضل نتائج لقياس السعادة غرفة تجارة وصناعة دبي، فيما فاز مركز الإحصاء بجائزة أكثر جهة حكومية أسهمت في إسعاد موظفيها.
وأحرزت القيادة العامة لشرطة دبي فئة الجهة الحكومية المتميزة بالتحول الذكي، وربحت هيئة كهرباء ومياه دبي كذلك جائزة الجهة الحكومية المتميزة في الاتصال الحكومي، فيما فازت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بجائزة الجهة الراعية للإبداع ضمن مبادرة «إبداع» لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
أما جائزة الفكرة المبدعة ضمن المبادرة فقد ذهبت إلى بلدية دبي، وجائزة نظام الفصل الذكي ذهبت إلى هيئة كهرباء ومياه دبي، وجائزة نظام التفتيش الجمركي الذكي كانت من نصيب جمارك دبي، فيما ذهبت جائزة مؤشر دبي للابتكار إلى غرفة تجارة وصناعة دبي، وجائزة البوابة الافتراضية كانت من نصيب هيئة الطرق والمواصلات.
وعن فئة القائد المبدع المستحدثة في البرنامج فقد فاز بالجائزة سليمان عبدالكريم رستم من الإدارة العامة للدفاع المدني، وجائزة الموظف المبدع كانت من نصيب الموظفين سالم محمد من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وراشد حمدان من القيادة العامة لشرطة دبي وعامر ياسين من هيئة الطرق والمواصلات.
كما فازت هيئة كهرباء وماه دبي التي تربعت على عرش الفوز وتصدرت قائمة الفائزين بجائزة الجهات الحكومية الكبيرة المتميزة، كما حازت جائزة الاتصال الحكومي المميز، فيما خطفت جمارك دبي جائزة فئة الجهات الحكومية المتوسطة المتميزة، وفازت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بجائزة الجهة التي حققت أكبر نسبة تحسين في الأداء الحكومي.
وكرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قبيل ختام الاحتفال المهيب، الجنود المجهولين من الموظفين الذي يعملون في عدد من الجهات الحكومية بصمت وإخلاص وهم وراء الكواليس.
وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كلمة مقتضبة على جهود فريق عمل البرنامج وهنأ سموه الفائزين من جهات وفرق عمل وأفراد.
من جهة أخرى، أوضح المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أحمد النصيرات أن المنافسة هذا العام أقوى وأكثر إيجابية، فقد ترسخت المفاهيم، ونحن اليوم بصدد تطبيق منظومة الجيل الرابع على مستوى حكومة دبي، والتي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على مستوى الحكومة الاتحادية، وفق أعلى درجة من الكفاءة والمسؤولية والإيجابية.
وأشار إلى أنها منظومة متكاملة لبناء التميز الحكومي وتشمل مختلف مجالات العمل الحكومي ومنها، إسعاد الناس، والتحول الذكي، وسيشهد برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز العام المقبل تغييراً كبيراً على مستوى الفئات والمعايير وآليات التقييم.

وأضاف أن الكل تقدم وحقق نتائج جيدة هذا العام، ولكننا نختار الأفضل من بين المتميزين والأقوياء في نهاية المطاف، وهذه طبيعة المنافسة الإيجابية.
وتابع استحدثنا هذا العام فئتين جديدتين هما، الجهة الحكومية الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وفئة التحول الذكي، بالإضافة إلى أن معاييرنا وتقييماتنا مؤتمتة بالكامل.

بدوره، أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الداري بأنه لا يجوز الاستهانة بقدرة أي جهة حكومية على اقتناص المركز الأول، فهذه الجائزة بمنزلة مسؤولية كبيرة، ولا بد من المثابرة لنكون من ضمن المتميزين في السنوات المقبلة، فنحن نطمح إلى أن نشارك في جميع الفئات والجوائز ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.
أما مساعد المدير العام لبلدية دبي لقطاع الهندسة والتخطيط عبدالله رفيع فأشار إلى أن حصول بلدية دبي على جائزة واحدة هذا العام لا يعني أنها تراجعت، فنتائجنا لا تزال تتقدم، بل إن النتائج التي حققناها في رضا المتعاملين ورضا العاملين هذا العام أفضل من نتائج العام الماضي، ولكن في المقابل هناك جهات حكومية أخرى حققت نتائج أعلى في وقت أقل، وفوزها اليوم يشكل لنا حافزاً للاستمرار في المنافسة، ولكننا ندخلها اليوم عن جودة أداء المتعاملين والموظفين والمادة التي نقدمها فقط.
وبين أنه لا بد من التنافس والتقدم للأفضل دائماً، وعدم حصد جوائز عدة في حفل اليوم لا يعني أننا متراخون، وكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم تجسد نظرته لمستقبل دبي، ولبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ودوره في نقل الإمارة من مرحلة إلى مرحلة أخرى تشهد تطوراً لا مثيل له، فكلام سموه فيه حث وتحفيز للجهات الحكومية على ألا تحبط لأنها اليوم لم تحصل على جائزة، وإنما عليها تكثيف جهودها وشد هممها وعزائمها لتحقيق التميز العام المقبل.
وأضاف مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب اللواء محمد المري «حصدنا في الدورة التاسعة عشرة الحالية خمس جوائز، وهي الفضلى بالنسبة لنا منذ انطلاق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز حتى اليوم، وهذا دليل على أن الشباب ينضجون، وأن الإدارة تمشي على خط التميز الذي بدأناه قبل فترة وها نحن اليوم نثبت أنفسنا بقوة في هذا النهج».
وتابع «هناك تحسن واضح لنا بصفتنا إدارة حكومية لجهة مستوى الدرجات، ودخلنا ضمن القائمة القصيرة، فنحن نحتل المركز الثاني لفئة الجهة الحكومية الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وفي رأيي فإن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز طور ورفع من أداء مستوى الدوائر الحكومية وموظفيها، وأصبحت ذات خبرة بالتعامل مع البرنامج الذي أصبح بالنسبة لها أسلوب حياة، فالهدف ليس الفوز بالجوائز وإنما التميز».

النشرات البريدية
اشترك في نشراتنا البريدية
Email
البريد الإلكتروني مطلوب خطا فى البريد الإلكتروني
No data just for creating space
مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف
جميع الحقوق محفوظة © 2016-2012 DCAS ™
No data just for creating space
No data just for creating space
إغلاق
ارسل الى صديق
إسم المرسل *
بريد المرسل *
اسم وبريد المتلقي *
مثال : اسم المتلقي < example@example.com>; او example@example.com;