«إسعاف دبي».. مركبات ومعدات متطورة تواكب العصر

فئة:
الأخبار
فئة:
News

كشف خليفة الدراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمة الإسعاف، عن قرب تدشين 6 مركبات إسعاف متطورة ومزودة بأحدث الأدوات التكنولوجية والمعدات التقنية؛ حيث تم إعدادها في الورشة الفنية بالمؤسسة حتى تدخل إلى الخدمة ضمن أسطول المؤسسة المكون من 259 مركبة، مع الأخذ بعين الاعتبار زيادة عدد المركبات خلال العام الجاري لأغراض متنوعة المهام والاستخدامات.

الإحلال والتجديد

وأوضح الدراي ل( الخليج)، أن تدشين تلك المركبات، يأتي ضمن نظام الإحلال والتجديد لمركبات الإسعاف الخاصة بأسطول المؤسسة التي تحرص بشكل مستمر في الحصول على أفضل وأحدث الأدوات والمعدات وتنفيذ المهام بحرفية ودقة عالية.
وقال إن المركبات الجديدة المتوقع تدشينها تتضمن مركبة إسعاف لأصحاب الهمم وأخرى للأمومة والطفولة و4 مركبات للإسعاف الطارئ، جميعها مزودة بآخر التكنولوجيا وأفضلها تطوراً؛ حيث تم تجهيز مركبات الإسعاف بأجهزة تتبع للمركبة ونظام بث معلومات حية وفورية عن السائق والمسعف والمركبة ورصد جميع المعلومات وإعداد تقارير حالة المريض، ومكان تواجد المركبة وكيفية تعامل السائق مع المركبة وحالة المعدات الطبية داخل المركبة.
ومن جانبه قال معتز يوسف أبو هنطش، رئيس شعبة الصيانة والورشة بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إن المؤسسة لديها 23 فنياً متخصصاً يعملون بشعبة الصيانة والورشة؛ حيث تدربهم المؤسسة للتعامل مع أفضل التقنيات الحديثة في عدد من مراكز التدريب المحلية والعالمية، لافتاً إلى أن الفنيين الذين يخضعون لتدريبات مهنية، قادرون على التعامل مع ما يوكل إليهم من مهام سواء على مستوى صيانة المعدات أو تطوير واستحداث ما يلزم.

وبين رئيس شعبة الصيانة والورشة بالمؤسسة، أن فريق عمل الصيانة بالورشة ساهم في تطوير وتجهيز الإسعافات التخصصية بأنواعها وأهمها وحدة العناية بالأمومة والمستجيب النسائي والمستجيب البري والمستجيب البرمائي، ووحدات نقل الخدج ومكافحة العدوى ونقل المرضى ونقل أصحاب الهمم، والمسعف السريع والمسعف المتطور وطبيب الطوارئ ومناوب الإسعاف والمستجيب الأول والمستجيبات الرياضية والمستجيب المتطور.
وذكر معتز يوسف، أنه من بين مهام الورشة الإشراف الكامل على حركة المركبات من وإلى الورشة والقيام بأعمال الصيانة بمختلف أنواعها من صيانة دورية وتصليح الأعطال الميكانيكية والكهربائية، فضلاً عن إعداد قاعدة بيانات كاملة لحركة المركبات مع شرح تفصيلي لخطوات الصيانة، إضافة إلى تكلفة الصيانة وتشمل جميع المركبات والآليات التابعة للمؤسسة.
وعن الحوادث والأضرار التي تتأثر بها المركبات، أكد هنطش أن الورشة تقوم بالإشراف على جميع المركبات المتضررة من جراء الحوادث أو سوء الاستخدام وإصدار التقارير الخاصة بالحوادث والأضرار ومخاطبة ومتابعة شركات التأمين والقيام بتصليح المركبات المتضررة، إضافة إلى متابعة عمليات تصليح الحوادث لدى الورش الخارجية.

النقالات الأحدث

وقال: إن جميع المركبات مزودة بنقالات تعد الأحدث في العالم ولها استخدامات متعددة ويمكن استخدامها في المناطق الصعبة، إلى جانب وجود نقالة ذكية تتفاعل مع المركبة، فضلاً عن سهولة استخدامها؛ إذ تقلل من حالات إصابات المسعفين الناتجة عن حمل الأوزان الثقيلة ومزودة بأنوار LED للكشف الليلي والتنبيه.
وأشار إلى أن مشروعات ابتكارية استهدفت مركبات وحدة دعم الحوادث والطوارئ والرعاية الصحية الأولية الطارئة ومركبات المستجيب، إضافة إلى نقل الهيكل ومركبة فعاليات الجولف ودراجات التدخل السريع والتدخل البري وحافلات الدعم الميداني.
وقال إن من مهام الورشة، الإشراف على تجهيز وإعداد المركبات للفحص وإعادة تسجيلها سنوياً.

النشرات البريدية
اشترك في نشراتنا البريدية
البريد الإلكتروني مطلوب خطا فى البريد الإلكتروني
تواصل معنا:
مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف
جميع الحقوق محفوظة © 2016-2012 DCAS ™
إغلاق
ارسل الى صديق
إسم المرسل *
بريد المرسل *
اسم وبريد المتلقي *
مثال : اسم المتلقي < example@example.com>; او example@example.com;